ENG ARB اختر اللغه
الجمعة 20 يناير 2017 , 22 ربيع الثاني 1438
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

فرح سالم
جاسب عبدالمجيد
راشد الزاعابي
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2010 - دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

متجر اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
العين يبعد الأهلي بثلاثية في مباراة


أبوظبي الإثنين 26 ديسمبر 2016/ نجح العين في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ــ حفظه الله ــ  للموسم الحالي بعد تخطيه لعقبة منافسه الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الفريقين "الماراثونية" التي احتضنها استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي مساء اليوم والتي جاءت ضمن منافسات الدور ثمن النهائي وانتهى شوطها الأول  بالتعادل السلبي، بينما أنهى الفريقان الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، ليحسم العين المواجهة في الشوطين الإضافيين، وبادر الأهلي بالتسجيل عن طريق أحمد خليل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء وتعادل للعين عمر عبدالرحمن في الدقيقة 79 أيضاً من ركلة جزاء لتتحول أوراق المواجهة إلى الشوطين الأضافيين. وأضاف إبراهيم دياكيه هدف العين الثاني في الدقيقة في الدقيقة 97 وسجل عمر عبدالرحمن الهدف الثالث في الدقيقة 122 . وبهذه الخسارة تتوقف أحلام الأهلي ليودع البطولة في مرحلة ثمن النهائي.


لم ينتظر الفريقان طويلاً إذ سرعان ما قاما بمحاولات مبكرة ومتكررة منذ صافرة البداية سعياً لهز الشباك بهدف يعطي صاحبه الطمأنية والثقة إلا أن الهجمات لم تحقق المبتغى بعد أن افتقرت للخطورة المطلوبة، وكان العين الطرف الأكثر هجوماً ووصولاً إلى مرمى الحارس ماجد ناصر ولكن دون فائدة. ومضت أكثر من نصف ساعة ولم نشاهد أي فرصة تهدد أحد المرميين، بالإضافة إلى أن الحكم عمار الجنيبي قد أوقف المباراة أكثر من مرة بسبب الخشونة بين لاعبي الفريقين.


وتمضي الدقيقة وراء الأخرى وينحصر معظم اللعب في منطقة المناورات وسط سيطرة كبيرة من لاعبي فريق العين على مجريات اللعب ورغم ذلك يبقى التعادل أبرز عناوين اللقاء. وفي المقابل قلت هجمات الأهلي على مرمى حارس العين خالد عيسى وجاء معظمها من خلال هجمات مرتدة تعامل معها دفاع العين بكل ثقة وهدوء.


ويواصل اللاعبون الأداء على نفس الوتيرة وسط سيطرة من فريق العين وصمود من دفاع الأهلي في غياب الأهداف لتنتهي الحصة الأولى بتعادل الفريقين بدون أهداف.


ويعود الفريقان إلى أرضية الملعب في الشوط الثاني بطموح تحقيق الفوز وبلوغ المرحلة القادمة، وبالرغم من  الأفضلية كانت لصالح العين،  إلا أن الأهلي كان الطرف الأسرع في بلوغ مبتغاه بعد أن حصل على ركلة جزاء نتيجة عرقلة أحمد برمان للمهاجم أحمد خليل داخل الصندوق ليتصدى اللاعب بنفسه لتنفيذ الركلة ويضعها على يسار الحارس خالد عيسى مسجلاً الهدف الأول وذلك في الدقيقة 57. ويحرم القائم الأيسر البرازيلي كايو لوكاس من تسجيل هدف التعادل من التسديدة التي أطلقها في الدقيقة 62. ويرسل عمر عبدالرحمن قذيفة يسارية في الدقيقة 68 يحولها الحارس ماجد ناصر إلى ركلة ركنية. ويضغط العين بقوة على مرمى الأهلي الذي تراجع كثيراً إلى الخلف معتمداً على الهجمات المرتدة. ويحل إبراهيم دياكيه بديلاً لزميله الكوري لي ميونغ ، وبعد دخوله بأقل من دقيقة يتعرض دياكيه للعرقلة من جانب لاعب الأهلي الكوري الجنوبي كون كيونغ  ،ليحتسبها الحكم عمار الجنيبي ركلة جزاء يتصدى لها عمر عبدالرحمن ويرسلها قوية في أعلى الزاوية اليسرى مسجلاً هدف التعادل ومعيداً المواجهة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 79.


وتستمر المحاولات من الفريقين في الدقائق الآخيرة  من المباراة وكاد دياكيه أن "يفعلها" في الدقيقة 91 من تسديدة قوية نجح الحارس ماجد ناصر في ابعادها بأطراف أصابعه فوق العارضة وتحويلها إلى ركلة ركنية لينتهي بعدها الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق ليحتكم الطرفان إلى الشوطين الإضافيين لتحديد هوية الفريق الصاعد إلى الدور ربع النهائي.


ويفرض العين سيطرة ميدانية واضحة على مجريات اللعب مع بداية الشوط الإضافي الأول وسرعان ما تثمر جهوده عن تسجيله هدف الترجيح في الدقيقة 97 من الكرة التي سددها البرازيلي دوغلاس لترتد من الحارس ماجد ناصر لتجد "البديل المنقذ" إبراهيم دياكيه الذي أكملها داخل الشباك لينتهي الشوط الإضافي الأول لصالح العين بهدفين مقابل هدف واحد.


ومع بداية الشوط الإضافي الثاني يطلق عمر عبدالرحمن كرة صاروخية من على حدود المنطقة حولها حارس الأهلي إلى ركلة ركنية. وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين تضيع فرصة التعادل للأهلي بعد أن وقفت العارضة في طريق الكرة التي سددها إسماعيل الحمادي. ويختتم عمر عبدالرحمن المباراة مسجلاً الهدف الثالث للزعيم في الدقيقة 122 لينتهي اللقاء بفوز العين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي.

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

January 2017

>>
Su M Tu W Th F Sa
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31    

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


أكد لاعبون دوليون سابقون في نادي العين أنهم يرون «سيناريو» الإنجاز الذي حققه الزعيم عام 2003 بفوزه بلقب...
الحلم اقترب من الحقيقة..
أكد مدرب حراس منتخب الإمارات للشباب سابقاً وحراس نادي الفجيرة حالياً سمير شاكر بروز اسم متميز في مركز حراسة المرمى
قالت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، أمل بوشلاخ، إن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير كبير من القيادة الرشيدة
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

FA ACADEMY

برامج الإدارة الفنية

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 - تطوير شركة لوروينج لتصميم المواقع