ENG ARB اختر اللغه
الأربعاء 22 فبراير 2017 , 26 جمادى الأولى 1438
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

فرح سالم
جاسب عبدالمجيد
راشد الزاعابي
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
الوحدة يتأهل إلى ربع النهائي بثلاثية في شباك دبا الفجيرة


دبي الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 / حقق فريق الوحدة فوزاً صعباً على فريق دبا الفجيرة قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ومواجهة فريق الجزيرة في نهاية الأسبوع القادم. وجاء الفوز الوحداوي في مواجهة الفريقين في دور ال 16 التي أقيمت مساء اليوم على استاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي وانتهت الحصة الأولى بالتعادل بدون أهداف . تقدم دبا الفجيرة عن طريق ركلة جزاء نفذها إدريس فتوحي في الدقيقة 55 وتعادل للوحدة سلطان الغافري في الدقيقة 71. وأضاف حمدان الكمالي الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الثالث وسجل إسماعيل مطر الهدف الثالث في الدقيقة 109.


رجحت كفة "أصحاب السعادة" في وقت مبكر من المباراة إذ سرعان ما مارس لاعبوه ضغطاً متواصلاً على مرمى الحارس فهد الضنحاني بحثاً عن هدف مبكر يزيل الضغوط ويهدئ الأعصاب، وما هي إلا بضع دقائق حتى نظم دبا الفجيرة من صفوفه وقام بترتيب أوراقه وبدأ في مجاراة فريق الوحدة وبناء العديد من الهجمات التي ساعدته في الوصول إلى مرمى الحارس عادل الحوسني أكثر من مرة دون أن ينجح في التسجيل. وكاد سلطان الغافري أن يضع الوحدة في المقدمة وتسجيله هدف السبق إلا أن التسديدة  القوية التي أطلقها في الدقيقة 13 لم تحقق المطلوب بعد أن تصدى لها الحارس الضنحاني وحولها إلى رمية جانبية.


ويستمر بناء الهجمات من الفريقين وقام كلاهما ببعض المحاولات بين الحين والآخر ووصل لاعبو كل فريق إلى منطقة الطرف الآخر دون أن يشكلوا أي خطورة تذكر على المرميين ليظل التعادل هو العنوان الأبرز في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.


وتتضاعف جهود الفريقين مع بداية الشوط الثاني من أجل زيارة الشباك لأن التعادل ليس في مصلحة الفريقين إذ لابد من فريق فائز ولكن تمضي الدقائق دون تغيير إلى أن وصلت المواجهة إلى الدقيقة 53 والتي شهدت تدخل الحارس عادي الحوسني على قدم اللاعب أحمد إبراهيم داخل الصندوق ليعاقبه الحكم حمد علي يوسف بركلة جزاء . وتتوقف المباراة لمدة دقيقتين لعلاج لاعب دبا الفجيرة وبعدها ينفذ إدريس فتوحي ركلة الجزاء ويسجل منها أول هدف في المباراة على يسار الحارس.


ويدخل الوحدة في سباق مع الزمن ليبدأ في تنظيم صفوفه والضغط على مرمى دبا الفجيرة ما فرض على لاعبي الأخير التراجع كثيراً إلى الوراء مع الإعتماد على الهجمات المرتدة. ويصل الوحدة إلى منطقة دبا الفجيرة أكثر من مرة وهاجم مرماه بضراوة لينجح في إعادة المباراة إلى المربع الأول في الدقيقة 71 من الكرة التي أرسلها  سلطان الغافري بقدمه اليسرى من خارج المنطقة لم يستطع الحارس الضنحاني إيقافها. ويهدر المجري بلازس دزسودزساك فرصة تسجيل الهدف الثاني للوحدة عندما سدد كرة من مسافة قريبة في الدقيقة 74 إلا أنها أخطأت المرمى. وتزداد المباراة إثارة فوق إثارة ليبدأ الفريقان رحلة البحث عن هدف الترجيح، وكاد خليل إبراهيم  أن "يفعلها" في الدقيقة 77 وهو في مواجهة المرمى إلا أن الحارس فهد الضنحاني ينجح في ابعاد الكرة بعد أن سددها اللاعب الوحداوي في اتجاهه. 


ويواصل الوحدة غزواته وسط صمود من قبل دفاع دبا الفجيرة الذي اعتمد على الهجمات المرتدة. وتضيع فرصة مؤكدة للوحدة من قدم بلازس دزسودزساك بعد أن واجه المرمى ليبعد الحارس تسديدته بيده لتصطدم  الكرة بالقائم الأيمن وتتحول إلى ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 85، وفرصة أخرى تضيع من تيجالي في الدقيقة 92 لينتهي بعدها الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بنتيجة 1/1 ليتحول حسم البطاقة إلى الشوطين الإضافيين.


ومع بداية الشوط الإضافي الثالث تضيع فرصتان من الأرجنتيني تيجالي من تسديدتين رأسيتين في الدقيقة الثانية أبعد الأولى الحارس الضنحاني وحول الثانية إلى ركلة ركنية. وبعدها بثلاث دقائق يسجل حمدان الكمالي المدافع المتقدم الهدف الوحداوي الثاني من الكرة التي هيأها له تيجالي داخل منطقة الجزاء.  وتضيع فرصة التعادل من دبا من الكرة التي ردتها العارضة في الدقيقة 104 لينتهي هذا الشوط بتقدم الوحدة 2/1. وبقذيفة صاروخية يضيف إسماعيل مطر الهدف الثالث للوحدة في الدقيقة 109، ولم تفلح محاولات الفريقين في الزمن المتبقي في تسجيل أي أهداف إضافية لينتهي اللقاء بفوز الوحدة على دبا الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

February 2017

>>
Su M Tu W Th F Sa
    1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28    

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


أوضح الدولي علي مبخوت نجم الجزيرة، أنه لا يفكر في الألقاب الشخصية باعتلاء قمة الهدافين
نظمت لجنة دوري المحترفين مبادرة «فيكم الخير»
از الأهلي على النصر 2-1 وحصد 3 نقاط غالية ومهمة جداً
يشارك مهاجم العين عمر عبدالرحمن «عموري» في مباراة فريقه العين أمام الجزيرة
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

FA ACADEMY

برامج الإدارة الفنية

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 - تطوير شركة لوروينج لتصميم المواقع