ENG ARB اختر اللغه
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 , 06 ربيع الأول 1440
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
عمران محمد
محمد البادع
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للشباب بالهند 2006 – دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 - دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 - دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
شخصية الفرسان تشعل صراع اللقب


تمسك الأهلي بالمنافسة على درع دوري الخليج العربي في الموسم الحالي، وأشعل الصراع بين فرق المقدمة، وأوقف زحف الجزيرة بالفوز عليه 2-1 أول من أمس، بعدما أظهر الفرسان شخصية البطل، ليصل الفريق برصيده إلى 44 نقطة في ختام الجولة 20 للدوري، ويبقى بالوصافة، ولكنه قلص الفارق بينه وبين «فخر أبوظبي» المتصدر إلى 6 نقاط، ليستحق لاعبوه تهنئة وإشادة جماهير وإدارة النادي الأهلي، وفي مقدمتهم خليفة سليمان رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي، الذي حرص على تهنئة ومصافحة اللاعبين، والجهاز الفني، لحظة خروجهم من أرض ملعب استاد راشد عقب المباراة.


روح واحدة


وعقب الفوز قال كوزمين مدرب الأهلي: «أهنئ لاعبي فريقي، وهم شباب مميزون، تجاوزوا التوقعات مرة أخرى، وأثبتوا قوة شخصية الفريق، وفي كرة القدم إذا لم تكن لديك قوة شخصية، فليس لديك أي شيء، ومع الأسف هذا الموسم تعرضنا للكثير من الظروف على رأسها الغيابات والإصابات، ولكن الفريق أثبت قوة شخصيته وقدرته على التعامل مع كل الصعاب، حيث تعامل معها اللاعبون بروح الفريق، وهو ما ساعدهم على تخطي اللحظات الصعبة».


وأضاف: «الجزيرة فريق جيد، وفي أربع مواجهات معهم فزنا في ثلاث، وشبابنا برهن أنه الأفضل بغض النظر عما إذا سنتوج بالدوري أم لا، وفي الشوط الأول تحكمنا بالمباراة، حتى المرحلة غير السعيدة عند احتساب ركلة جزاء للجزيرة، وبعدها كنا نستحق ركلة جزاء واضحة عقب جذب وليد عباس، وأراهن على صحتها بنسبة 200 في المئة، ولكنها لم تحتسب، وأعتقد أن الحكم سلطان عبد الرزاق، هو من أفضل الحكام، ولكننا تخطينا كل هذا، وتمكنا من قلب النتيجة والفوز».


وعما تبقى من مباريات للأهلي في ظل الغيابات الكثيرة بسبب الإيقافات، خاصة أمام الظفرة في المباراة القادمة، وعن طرد خميس إسماعيل، قال كوزمين: « سنحاول أن نجد الحلول لتحقيق الفوز، مضيفا لم أرَ جيداً واقعة طرد خميس، ولكني أعتقد أنه كانت هناك مشادة بينه وبين أحد لاعبي الجزيرة».


أما ما تردد عن إراحة ماجد حسن وأحمد خليل لاعبي الأهلي، رد كوزمين بسخرية،قائلاً: «أرحنا ماجد وخليل وتركناهما نائمين، لا يمكن أن أريح أهم لاعبين لدي، وسأكون غبياً إن فعلت ذلك، وهذه المباراة المهمة بالنسبة لنا، ولا يمكن أن أريح لاعباً، والحقيقة أنهما يعانيان من الإصابة».


حزن وأمل


في المقابل، قال الهولندي تين كات مدرب الجزيرة: «نشعر بالحزن من النتيجة، ولكننا قدمنا شوطاً أول سيئاً، ولم نلعب بطريقتنا، وفي الشوط الثاني كان أداؤنا أفضل».


وعلق تين كات على هدف التعادل للأهلي، خاصة أن لاعبي الجزيرة وقفوا على أنها لمسة يد على سالمين خميس مسجل الهدف، بقوله: «ليس التصرف الأصح أن يقف اللاعبون، لأن عليهم القتال على الكرة حتى صافرة الحكم، ولكني لا ألومهم خاصة في ظل أدائهم القوي في الشوط الثاني، ولكني ألومهم على المستوى الذي ظهروا به في الشوط الأول». وبالنسبة للمواجهة المقبلة أمام العين، قال: «نحتاج إلى 12 نقطة للفوز بالدوري،والجزيرة قادر على ذلك».


ورد تين كات على تساؤل عن عدم استفادة الجزيرة من راحة نجومه من البطولة الآسيوية للتركيز على الدوري، قائلاً: «من السهل القول ذلك خاصة بعد خسارة فريقي»، أما عن سر حالات انزلاق اللاعبين كثيراً خلال المباراة، قال: «الأهلي رش الملعب، ولكنه رش نصف واحد فقط من الملعب، وأيضاً لاعبو الأهلي لم يكونوا متوازنين في بعض الأحيان على أرضية الملعب». وعن قدومه إلى دبي من أجل التعادل، وما يتردد عن وجود عرض جزراوي للتعاقد مع أحمد خليل لاعب الأهلي، قال: «هذا ليس صحيحاً فنحن جئنا للفوز، وحاليا نفكر في مباراة العين المقبلة وليس في الانتقالات ، وأحمد خليل الآن لاعب في الأهلي».


هدف


أكد سالمين خميس لاعب الأهلي، أن من الصعب على ناد، التتويج على حساب الأهلي في استاد راشد، وقال: «تمكنا من إيقاف زحف الجزيرة، ومبارياتهم المقبلة ليست سهلة، ولكن يجب علينا أن نقدم كل ما لدينا، وألا نخسر أي نقطة مستقبلاً».

ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

November 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
     1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


مع بقاء 120 يوماً على انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، أكبر وأهم البطولة القارية بكرة القدم
يواصل منتخبنا الوطني للشباب سلسلة تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة في العاصمة...
اختار موقع "فوكس سبورت" المتخصص بالرياضة الآسيوية حارس منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم محمد حسن...
تُوج منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

FA ACADEMY

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.