ENG ARB اختر اللغه
الجمعة 16 نوفمبر 2018 , 08 ربيع الأول 1440
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
عمران محمد
محمد البادع
محمد الجوكر

بزغ نجمه على الرغم من صغر سنه وقتها، عندما تم استدعائه للمشاركة في مونديال الناشئين 2013، وكانت البداية لتدرجه في منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي وصولاً للمنتخب الأول، ويعتبر من أفضل حراس المرمى استخداماً لقدميه، ومن أفضل الحراس في القيام بالتغطية خلف المدافعين، لياقته البدنية تؤهله ليكون من حراس النخبة، لديه ردة فعل سريعة، وقيادي من الدرجة الأولى.

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
علي بوجسيم: الأبيض قادر على إسعادنا


أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله بقدرة لاعبي منتخبنا الأول لكرة القدم على إسعاد أبناء الوطن، بتحقيق الفوز خلال مباراة الساموراي الياباني في تصفيات كأس العالم.


وقال لا شك في أن المباراة صعبة وقوية ومؤثرة في مسيرة الفريقين بالتصفيات، ولكن صعوبة المباراة سوف تشكل عاملاً مهماً لتحفيز اللاعبين وزيادة تركيزهم خلال المباراة، سعياً للخروج بنتيجة إيجابية تعزز من فرص الفريق لنيل إحدى بطاقات التأهل للمونديال.


اخدم نفسك


وطالب بوجسيم اللاعبين بتطبيق شعار اخدم نفسك أولاً، من خلال تحقيق الفوز، ومن ثم ننتظر خدمات الآخرين لنا، لأن من الصعب أن نفقد نقاطاً مهمة على أرضنا وبين جماهيرنا، ثم نقف ونقول إن النتائج سوف تخدمنا، قد تخدمنا مرة وليس باستمرار وخاصة أن التأهل طموح مشروع لكل المنتخبات.


لذلك علينا بالسعي الجاد والرغبة القوية في تحقيق الفوز في المباريات التي ستقام على ملعبنا، حتى نعزز من مكانتنا وفرصنا في نيل إحدى بطاقات التأهل، مستفيدين من دروس المنافسات في الدور الأول الذي فقدنا خلاله عدداً من النقاط المهمة، كنا في أمس الحاجة لها، وعموماً الفرصة ما تزال في أيدينا وعلينا التمسك بها بكل إرادة وعزيمة.


صعوبة المنافسات


وأشار المونديالي علي بوجسيم إلى صعوبة منافسات المرحلة الثانية من التصفيات، حيث لا مجال للتعويض، والفرق الأربعة التي تعتبر حظوظها كبيرة في المنافسة للتأهل لمونديال روسيا، وهي الإمارات واليابان والسعودية وأستراليا، عليها عدم التفريط في أي نقاط خلال منافسات المرحلة الثانية، لأن نزيف النقاط يعني الابتعاد عن صراع نيل بطاقات التأهل.


ومن هنا أقول إن المهمة صعبة للجميع وليس لمنتخبنا فقط، وكل المباريات المقبلة تعتبر أشبه بنظام الكؤوس لا بديل فيها عن تحقيق الفوز، وإذا كنا نراهن على منتخبنا فإن ذلك يعود إلى وجود نخبة جيدة من اللاعبين، وإقامة المباراة على ملعبنا ووسط جماهيرنا ولا بد من أن نستغل تلك الميزات لترجيح كفتنا خلال اللقاء المقبل.


تحفظ مشروع


وأبدى بوجسيم تحفظه على توزيع المجموعات، وقال: توزيع المجموعات لم يكن موفقاً من البداية، حيث وقع منتخبنا في مجموعة تضم منتخبات قوية سبق أن حققت الفوز بكأس آسيا فيما عدا تايلاند، مما صعب من المنافسة بين الفريق وليس بمستغرب أن نجد أربعة يتنافسون على التأهل، على عكس المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات هبط مستواها في السنوات الأخيرة.


كما أن نظام المباريات أرهق المنتخبات، فمن غير المعقول أن نلاقي اليابان وبعد 5 أيام نلاقي أستراليا في سيدني، مع ملاحظة طول السفر وفارق التوقيت مما يؤثر في عطاء اللاعبين وقدرتهم على التركيز، ولعل تلك السلبيات تجد حلولاً من الاتحاد الآسيوي مستقبلاً.

ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

November 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
     1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


مع بقاء 120 يوماً على انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، أكبر وأهم البطولة القارية بكرة القدم
يواصل منتخبنا الوطني للشباب سلسلة تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة في العاصمة...
اختار موقع "فوكس سبورت" المتخصص بالرياضة الآسيوية حارس منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم محمد حسن...
تُوج منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

FA ACADEMY

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.