ENG ARB اختر اللغه
الجمعة 24 نوفمبر 2017 , 06 ربيع الأول 1439
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

محمد بن ثعلوب
جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للشباب بالدمام 2008 – مونديال الشباب بمصر 2009 – بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2010 – دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – كأس آسيا بالدوحة 2011 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
نجاح كبير لحفل قرعة كأس رئيس الدولة ودوري الأولى والملحق


الفجيرة السبت 26 أغسطس 2017: برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أقيم مساء اليوم بفندق مريديان العقة بالفجيرة، حفل جوائز الاتحاد وقرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتصفيات التمهيدية لدوري الدرحة الأولى، ودوري الدرجة الأولى والملحق التكميلي، حيث جاء الاحتفال متميزاً واستثنائياً، وجاءت القرعة في معظم المسابقات تحمل نوعاً من الإثارة والتشويق والتوازن في آن معا. 


شهد الحفل سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وسعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة، وخليفة عيسى الجرمن، وأحمد المهبوبي، ومحمد اليماحي أعضاء مجلس الإدارة، وناصر اليماحي رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة، وإبراهيم النمر الأمين العام بالوكالة، وممثلي الأندية المشتركة في مراسم القرعة لمختلف المسابقات.


تكريم الأبطال 


وقام المهندس مروان بن غليطة برفقة سعيد الطنيجي بتكريم الفرق الفائزة ببطولات الموسم الماضي في مختلف المسابقات، وكذلك الفرق المثالية ، كما تم تكريم الهدافين وأفضل اللاعبين والمدربين والإداريين في كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد. 


قرعة دوري الأولى 


وكانت البداية بقرعة "بطولة دوري الدرجة الأولى، وقام النجمان بدر صالح وسيف سلطان بإجراء مرسم القرعة، حيث ستنطلق المسابقة بداية من 3 نوفمبر المقبل، بمشاركة 12 فريقا، وبنظام الذهاب والإياب، وأسفرت قرعة الأسبوع الأول عن ملاقاة دبا الحصن مع بني ياس، واتحاد كلباء مع رأس الخيمة، والفجيرة مع العروبة، والذيد مع خورفكان، والعربي مع الحمرية، ومصفوت مع مسافي، ويتقابل في الإسبوع الثاني بني ياس مع كلباء، والحمرية مع مصفوت ،وخورفكان مع العربي، والعروبة مع الذيد ورأس الخيمة مع الفجيرة ومسافي مع دبا الحصن. 


تمهيدي الكأس 


وتم إجراء مراسم قرعة مباريات الدور التمهيدي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وشارك في إجرائها، النجمان خليل غانم ومحمد سرور، ويشارك في هذا الدور، فرق اندية الدرجة الأولى التي تم تقسيمها على مجموعتين، وفق ترتيب الفرق بالدوري الموسم الماضي، على أن يتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة الى الدور السادس عشر من المسابقة، الذي يشارك فيه أندية دوري المحترفين، وسيكون جديد المسابقة، إقامة قرعة خاصة للدور 16 فقط من المسابقة، على أن تقام قرعة خاصة لكل دور عقب إنتهاء مباريات كل مرحلة من عمر المسابقة الغالية، وأسفر الأسبوع الأول عن ملاقاة مصفوت مع مسافى، الذيد مع الحمرية، والعروبة مع الفجيرة وتقام مبارياتها يوم 22 سبتمبر المقبل.


 


قرعة دور ال16 لبطولة الكأس 


وأجريت في ختام الحفل مراسم قرعة دوري ال16 لبطولة الكأس الغالية، بمشاركة الشاعرعلي الخوار والمطرب فايز السعيد، وتم وضع الجزيرة بطل دوري الخليج العربي علي رأس مجموعة الأولى  ، والوحدة حامل لقب بطولة الكأس على رأس المجموعة الثانية، وأسفرت القرعة عن ملاقاة الجزيرة مع بطل المجموعة الثانية من التصفيات، وعجمان مع الشارقة، بطل المجموعة الأولى مع حتا، وشباب الأهلي دبي مع ثاني المجموعة الأولى.


وفي المجموعة الثانية يتقابل العين مع الظفرة، النصر مع دبا الفجيرة، وثاني المجموعة الثانية مع الوصل، وستقام منافسات دور الـ 16 يومي 27،28 من ديسمبر المقبل، ودور الثمانية يومي 14،15 من يناير المقبل، وتقام مباريات دور الأربعة يومي 11،12 أبريل من العام المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 3 مايو لتكون مسك الختام لموسم كروي. 


ملحق التأهل


كما تم سحب قرعة ملاعب الذهاب والإياب لمباريات ملحق التأهل لدوري الخليج العربي، وشارك في مراسم القرعة النجمان عادل محمد ومحمد سرور، بعد أن إعتمد مجلس الإدارة نظام هذا الملحق، الذي يقضي بأن يلعب صاحب المركز الحادي عشر من دوري المحترفين مع صاحب المركز الرابع من دوري الأولى، وصاحب المركز الثاني عشر من دوري المحترفين مع صاحب المركز الثالث من دوري الأولى بمباراتي ذهاب وإياب يتحدد من خلالهما الفريقين الصاعدين إلى دوري الخليج العربي، وبذلك يكتمل نصاب دوري الخليج العربي بأربعة عشر فريقا.


وسوف تقام مباريات الذهاب للملحق يوم الأربعاء الموافق 9 من شهر مايو 2018، بملاقاة صاحب المركز الحادي عشر من دوري الخليج العربي مع صاحب المركز الرابع من دوري اندية الدرجة الاولي، وصاحب المركز الثالث من اندية الدرجة الأولى مع صاحب المركز الثاني عشر من دوري الخليج العربي.


وتقام مرحلة الإياب يوم 13 مايو بين صاحب المركز الرابع من اندية الاولي مع صاحب المركز الحادي عشر من دوري الخليج، وصاحب المركز الثاني عشر من دوري الخليج مع صاحب المركز الثالث من دوري الاولى 


 


تكريم أبطال الموسم والفرق المثالية واللاعبين المتميزين وكان الإحتفال، قد بدأ بتكريم الأندية الفائزة ببطولات الموسم المنتهي والأندية المثالية واللاعبين المتميزين، حيث نال نادي عجمان درع التفوق الرياضي بعد أن حصل على مجموع نقاط بلغت 107، من إجمالي مشاركاته في مختلف الأنشطة والمراكز التي حققها.


واستحق خالد الكعبي إداري نادي دبي السابق لقب أفضل إداري في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، ونال إيمن الرمادي مدرب نادي عجمان لقب أفضل مدرب في الموسم الماضي.


ونال لاعب عجمان حسن عبد الرحمن، لقب أفضل لاعب مواطن في دوري الأولى، وزميله بالفريق البرازيلي اديلسون بيريرا على لقب أفضل لاعب أجنبي بالدوري، وهداف مسابقة الأولى بعد أن نجح في تسجيل 23 هدفا خلال الموسم المنتهي.


ونال لقب هداف الدوري من اللاعبين المواطنين لاعب دبا الحصن حسن راشد بتسجيله 6 أهداف، ونال الحارس جمال عبد الله لقب أفضل حارس مرمي كما نال حميد الحمادي لاعب الشعب على لقب أفضل لاعب صاعد. 


فيلم تسجيلي عن زايد 


شهد الحفل عرض فيلم تسجيلي عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمناسبة عام زايد وإطلاق اتحاد الكرة شعار (عام زايد 2018) على مسابقاته الكروية وهي (كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله) ودوري الدرجة الأولى، للموسم الرياضي المقبل 2107 – 2018 وذلك تماشيا مع إطلاق صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، عام زايد 2018، وتوجيهاته الكريمة لجميع المؤسسات والأفراد في الدولة إلى تبني المبادرات التي ترسخ للقيم والأسس الأصيلة التي غرسها المغفور في نفوس أبناء دولة الإمارات وعلى مختلف الصعد والمجالات والانشطة.


تكريم الرعاة والإعلاميين 


سبق الإحتفال، تكريم ممثلي الشركات الراعية لاتحاد الكرة وهم: مصرف الهلال، واتصالات، وشركة الوادي الأخضر، وقنوات دبي الرياضية، ومياه العين، وشركة سبورت انفستمنت "Adidas" والفطيم للسيارات، إلى جانب ممثلي وسائل الاعلام المحلية، شركاء اتحاد الكرة، حيث تم إهداء ممثلي تلك الجهات دروع من اتحاد الكرة، تقديرا لعطائهم وتعاونهم في دعم أنشطة الاتحاد المختلفة. 


قصيدة للخوار عن زايد الخير 


ألقى الشاعر علي الخوار قصيدة معبرة عن زايد الخير بمناسبة عام زايد، ونالت القصيدة اعجاب الحضور.


تكريم لأسر الشهداء 


في لفتة معبرة تنم عن تكاتف وتعاضد أبناء الإمارات برباط ومصير واحد حول اسم وعلم الدولة، قام 2 من أبناء شهداء الواجب بحمل كأس صاحب السمو رئيس الدولة ووضعه على المنصة الخاصة به تمهيداً لإجراء مراسم قرعة الكأس، كما تم تقديم فيلم تسجيلي عن بطولة الكأس أغلى المسابقات.


 

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

November 2017

>>
Su M Tu W Th F Sa
    1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30  

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


حقق منتخبنا الوطني المركز الخامس في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية
أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

FA ACADEMY

برامج الإدارة الفنية

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017
.