ENG ARB اختر اللغه
الأحد 17 ديسمبر 2017 , 29 ربيع الأول 1439
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

محمد بن ثعلوب
جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد

مسيرته مع المنتخبات : مونديال الشباب بمصر 2009 – بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2010 و 2011 – دورة كأس الخليج 20 باليمن 2010 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
إتحاد الكرة يفتتح ورشة عمل طب الطوارئ والإسعافات الأولية للسيدات


لأول مرة يعقدها الفيفا للأطقم الطبية النسائية



دبي الثلاثاء 21  نوفمبر 2017 /  إنطلقت صباح اليوم فعاليات ورشة عمل طب الطوارئ والإسعافات الأولية للكوادر النسائية داخل الدولة، والتي ينظمها إتحاد الامارات العربية المتحدة لكرة القدم بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في الفترة من 21 إلى 22 من الشهر الجاري وتحت إشراف البروفيسور أفرايم كرامر المستشار الطبي للجنة الطبية بالفيفا، والمسؤول الطبي لبطولة كأس العالم للأندية أبوظبي2017 وكأس العالم روسيا 2018.



وبحضور أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة إتحاد الامارات لكرة القدم، والدكتورة ريمة الحوسني نائب رئيس لجنة الطب الرياضي والمحاضرة والطبيبة في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة الى مجموعة من الأطقم الطبية العاملة بمختلف أندية الدولة والمستشفيات، إلى جانب مشاركة لاعبات منتخبنا الوطني الأول لكرة قدم السيدات، مما شكل تجانس لتحقيق الهدف في إدماج فريق العمل كاملاً للوصول الى أفضل نتائج إيجابية ترتكز عليها الورشة.



وفي كلمتها الأفتتاحية لفعاليات الورشة، أكدت أمل بو شلاخ عضو مجلس الإدارة، على الدعم الذي يوليه إتحاد الكرة للكوادر والأطقم الطبية العاملة في أندية الدولة والمنتخبات الوطنية، في إطار سعيه الدؤوب للإرتقاء وتطوير مجال الطب الرياضي في الدولة، وخاصة أن دولة الإمارات تستضيف وتنظم أحداث رياضية قارية ودولية، وبالتالي فأن ورشة العمل اليوم لا تقتصر على نشاط كرة القدم فقط، بل تشمل كل اللعبات التي تُقام على أرض دولتنا الحبيبة.



وأضافت بوشلاخ، أن إتحاد الكرة يستقطب محاضرين من أصحاب الخبرات الدولية، ووجود البروفيسور أفرايم كرامر المستشار الطبي للجنة الطبية بالفيفا، إضافة مهمة في تطوير المجال الطبي على المستوى الدولي، وعلى الأطقم الطبية النسائية المشاركة اليوم في ورشة العمل، الإستفادة من سنوات خبراته في هذا المجال.  



وفي السياق ذاته، قال البروفيسور أفرايم كرامر المسؤول الطبي لبطولة كأس العالم للأندية أبوظبي 2017، وكأس العالم روسيا 2018، بأن إستضافة وتنظيم دولة الإمارات لهذا الحدث الطبي، يكتب في سجلات تاريخ الطب الرياضي، لأنه لأول مرة يعقد الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، دورة طبية للسيدات فقط بهذا المستوى، ويضاف إلى الإنجازات العديدة التي قامت بها الدولة، حيث تشهد الامارات العديد من الأحداث الرياضية التي تنظمها في مختلف الأنشطة الرياضية.



وأعرب كرامر، عن سعادته  بتواجده للمرة الثالثة في دولة الإمارات كمحاضر في دورات وورش عمل الطب الرياضي، وقام بعرض المستجدات في مجال التعامل مع الحالات الطارئة.



من جانبها، ثمنت الدكتورة ريمة الحوسني نائب رئيس لجنة الطب الرياضي، دعم وإهتمام إتحاد الامارات لكرة القدم، للدورات وورش العمل الطبية التي تنظمها اللجنة الطبية بالإتحاد، وتوفيره كل سبل الدعم وتذليل العقبات، من أجل زيادة خبرات كوادرنا الطبية، والخروج بمكتسبات جديدة.



وأوضحت، أن الهدف من الورشة، تطوير الكوادر النسائية في مجال الطب الرياضي وتسليط الضوء على هذه الفئة، وكان هذا جلياً في حرص لجنة الطب الرياضي في إتحاد الكرة على توجيه دعوات الحضور للورشة، لكافة إتحادات الألعاب المختلفة للمشاركة والحضور بفعاليات الورشة.



وتوجهت بالشكر لأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة، على حضورها وإفتتاحها لورشة العمل، وتواجدها الدائم والداعم للدورات التدريبية التي ترتقي بمستوى الكادر النسائي.



هذا وترتكز ورشة العمل على عدة محاور، الأول يركز على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة في الملاعب والتي تشمل، السكتة القلبية، الإرتجاج الدماغي وإصابات الرأس، الرقبة، والعمود الفقري، والإنهاك والاغماء الحراري، بالإضافة إلى الحالات الطبية المختلفة كالربو، نقص السكر في الدم، آلام الصدر، إنخفاض مستوى الأملاح بالدم، التشنجات العضلية، والحساسية المفرطة.



أما المحور الثاني، فيتضمن الإستعدادات والتحضيرات الطبية، وتجهيزات الملاعب لتنظيم الأحداث الرياضية، من حيث تجهيزات الطاقم الطبي وتوزيع الأدوار بينه، وطرق التواصل بين فريق العمل، والأجهزة الطبية المطلوب توافرها، وخطة الاستجابة، مع دراسة المخاطر في حال حدوث كوارث أو تكدس جماهيري وخطة إدارة الكوارث، وتجهيزات سيارات الاسعاف.



والثالث يتضمن أهمية ومحتوى حقيبة الطوارئ الطبية، وكيفية إستخدام جميع الأدوات الموجودة بها، والمحور الرابع والأخير يتضمن التدريب العملي على جميع ما تم مناقشته وعرضه خلال يومي إنعقاد ورشة العمل، والذي يشتمل على الإستجابة للسكتة القلبية والانعاش القلبي، وطريقة التعامل مع أزمات الجهاز التنفسي، والتدخل الصحيح، وكيفية إستخدام جهاز انعاش القلب، والدعامات في حالات الكسور، ونقل اللاعب المصاب بطريقة صحيحة.



وسيقام الجانب العملي على ملعب كرة القدم في إتحاد الكرة، وفي وجود سيارات إسعاف مجهزة بالكامل من مؤسسة دبي للاسعاف، مع وضع عدة سيناريوهات ومناقشة الحلول اللازمة لها.



كما تم خلال ورشة العمل في يومها الأول، عرض فيديوهات توضيحية وتعليمية وتم فتح باب الأسئلة للحضور لعمل المزيد من التفاعل.


صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

December 2017

>>
Su M Tu W Th F Sa
      1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31      

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


حقق منتخبنا الوطني المركز الخامس في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية
أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

برامج الإدارة الفنية

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017
.