ENG ARB اختر اللغه
الاثنين 23 يوليو 2018 , 11 ذو القعدة 1439
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد
محمد بن ثعلوب الدرعي

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للشباب بالدمام 2008 – مونديال الشباب بمصر 2009 – بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2011 – دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
الوحدة يحجز بطاقة نصف نهائي الكأس بثلاثية في شباك الجزيرة


أبوظبي الأربعاء 11 أبريل 2018 : صعد الوحدة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد تخطيه لعقبة منافسه الجزيرة والفوز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل وذلك في لقاء ديربي أبوظبي الذي شهده ملعب استاد نادي بني ياس بالشامخة في الساعة التاسعة إلا ربعا من مساء اليوم وجاء في إطار مباريات مرحلة الدور ربع النهائي من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة وإنتهى الشوط الأول منه بهدفين دون رد لصالح الوحدة سجلهما تيجالي وجوجاك في الدقيقتين 26 و30 على التوالي، وأضاف جوجاك الهدف الثالث في الدقيقة 72.


شهد المباراة سعادة محمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، ومسؤولي فريقي الوحدة والجزيرة.


ويعتبر هذا الفوز هو الثالث لفريق الوحدة على الجزيرة في هذا الموسم بعد أن تغلب عليه في بطولة دوري الخليج العربي وكأس السوبر.


جاءت البداية ساخنة وسريعة من الطرفين وسط أجواء جماهيرية رائعة من عشاق ومحبي الفريقين الذين احتلوا مساحة كبيرة من مدرجات ملعب اللقاء. ويتبادل لاعبو الفريقين الهجمات المتكررة بحثاً عن هدفٍ مبكر يريح الأعصاب ولكن دون أن تفلح جهودهم في تحقيق المراد قبل أن يحصل البرازيلي رومارينيو دا سلفا لاعب الجزيرة على أول بطاقة صفراء في الدقيقة 13.


ويخطئ أحمد راشد مدافع الوحدة في إعادة كرة قصيرة إلى حارسه محمد الشامسي ليخطفها المهاجم علي مبخوت القريب منه إلا أنه سددها أيضاً ضعيفة لم يجد الحارس صعوبة في السيطرة عليها لتضيع فرصة تسجل أول هدف في المباراة في الدقيقة 17. ويأتي الدور أيضاً على مدافع الجزيرة مسلم  فايز الذي لم يتمكن من إبعاد الكرة من داخل خط الستة في الدقيقة 19 في مضايقة المغربي مراد باتنا ليتدخل الحارس علي خصيف وينقذ الموقف. وبعد هذه الفرصة بسبع دقائق يستثمر الأرجنتيني تيجالي الكرة التي أهداها وهيأها له مدافع الجزيرة حارب السعدي ليتقبل الهدية ويسدد الكرة تجاه المرمى من داخل الصندوق لتصطدم بأسفل العارضة وتلج الشباك معلنة عن أول أهداف اللقاء.


فتح هذا الهدف شهية لاعبي الوحدة  ليضاعفوا جهودهم التي كادت أن تثمر عن الهدف الثاني من الكرة التي سددها تيجالي في الدقيقة 29 إلا أنها ارتدت من العارضة إلى داخل الملعب. وبعد هذه الفرصة الثمينة بدقيقة واحدة يتمكن اللاعب جوجاك من مضاعفة الغلة وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 من الكرة التي مررها له مراد باتنا ليطلق تسديدة يسارية قوية من خارج المنطقة فشل الحارس علي خصيف في الحيلولة دونها والشباك .


ويدخل لاعبو الجزيرة في سباق مع الزمن من أجل تقليص الفارق والعودة إلى أجواء اللقاء إلا أنهم لم يشكلوا الخطورة المطلوبة تجاه مرمى الحارس محمد الشامسي. وكاد "فخر أبوظبي" أن ينجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 45 من محاولتين عن طريق اللاعبين مبارك بوصوفة وأحمد العطاس من تسديدتين متتاليتين تصدى لهما الحارس محمد الشامسي بفدائية لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين لصالح الوحدة.


ويدخل الفريقان إلى أرضية الملعب مع بداية الشوط الثاني بطموحات مختلفة حيث كان الوحدة يسعى لزيادة غلته من الأهداف لتصعيب مهمة الجزيرة الذي كان يتطلع للعودة إلى أجواء المباراة ومعادلة النتيجة ثم البحث عن هدف الترجيح، إلا أن الوحدة كان الأقرب للتسجيل لكنه أهدر فرصة ثمينة بعد دقيقتين فقط من انطلاقة هذا الشوط.


ويضغط الجزيرة بقوة على مرمى الوحدة بحثاً عن هدف تقليص الفارق ليرفع به معنويات لاعبيه وكاد أن ينجح في مسعاه في الدقيقة 54 من هجمة سريعة إلا أنها ضاعت رغم أن المحاولة كانت من اللاعب علي مبخوت وهو على بعد خطوتين من المرمى بعد أن رفض دفاع الوحدة السماح له بالنيل من شباكه.


ويتواصل اللعب سجالاً وسط محاولات متبادلة من الطرفين، ومن هجمة سريعة يتعرض مراد باتنا للعرقلة داخل الصندوق من اللاعب سالم راشد في الدقيقة 66 ليطالب لاعبو وجمهور الوحدة بركلة جزاء إلا أن الحكم عادل النقبي يشير بمواصلة اللعب قبل أن يوقف المباراة  ويركض خارج الملعب للتأكد من "الفيديو" ليعود ويواصل اللعب مؤكداً على صحة قراره. وتضيع فرصة للجزيرة في الدقيقة 70 من الكرة الرأسية التي لعبها أحمد العطاس وحولها الحارس محمد الشامسي إلى ركلة ركنية.


وبعد هذه الفرصة بدقيقتين يكمل جوجاك الثلاثية الوحداوية عندما تلقى تمريرة من زميله تيجالي ليطلق قذيفة  من خارج الصندوق لا تصد ولا ترد لتعانق الشباك معلنة عن الهدف الثالث. ويكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه خليفة الحمادي عقب تدخله بعنف على اللاعب طارق أحمد في الدقيقة 78، وتستمر الدقائق الآخيرة دون تغيير في النتيجة  لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بثلاثية نظيفة.


 


 


 


 

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

July 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31    

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


حقق منتخبنا الوطني المركز الخامس في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية
أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

FA ACADEMY

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.