ENG ARB اختر اللغه
الاثنين 22 أكتوبر 2018 , 12 صفر 1440
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
عمران محمد
محمد البادع
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للشباب بالهند 2006 – دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 - دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 - دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
حميد بن راشد يتوج العين بطلا لكأس عام زايد


بعد بفوزه على الوصل بهدفين لهدف 


أبوظبي الخميس 3 مايو 2018 : تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان رعاه الله، أستطاع فريق العين أن ينتزع بطولة الكأس الغالية والتي تحمل مُسمى "كأس عام زايد"  بعد تغلبه على منافسه الوصل بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في مباراة النهائي التي شهدها الليلة ستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي وتابعها جمهور غفير احتل مساحة كبيرة من مدرجات الملعب وانتهى شوطها الأول بتقدم فريق العين بهدف وحيد سجله المدافع إسماعيل أحمد في الدقيقة الثالثة من انطلاقة اللقاء، وأضاف السويدي ماركوس بيرغ الهدف الثاني للعين في الدقيقة 50، بينما سجل البرازيلي كايو مينديز هدف الوصل الوحيد في الدقيقة 91.


شهد النهائي سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، وسمو الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس هيئة الرياضة، وسعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة دوري المحترفين، وهشام الزرعوني، وراشد الزعابي، ومحمد عبيد اليماحي، وحسن عبد الوهاب القواضي، وخليفة عيسى الجرمن، ومسلم الكثيري، ومحمد مبارك الهاجري، وأحمد المهبوبي، والدكتور خليفة الغفلي، أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة،وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس الاتحاد، والقيادات الرياضية في الدولة.  


وقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بتكريم حكام اللقاء وسلم كل واحدٍ منهم كأساً تذكارياً وأيضاً ميدالية فضية لجميع لاعبي الوصل وطاقمهم الفني والإداري قبل أن يسلم كأس البطولة إلى كابتن ونجم فريق العين عمر عبدالرحمن، ليبدأ بعدها لاعبو الزعيم في الاحتفال على أرضية الملعب مع جماهيرهم الوفية.


وبهذا الفوز يحقق فريق العين الثنائية لأول مرة في تاريخه الطويل بعد فوزه ببطولة دوري الخليج العربي قبل بضعة أيام. ويتزامن الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة ــ حفظه الله ــ مع احتفالات العين باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 سنة على إنشائه.


وبالرغم من البداية الهادئة والحذرة من الجانبين إلأ أن فريق العين  استطاع أن يحصل على أول ركلة ركنية بعد مرور ثلاث دقائق فقط من صافرة البداية والتي نفذها "الموهوب" وصانع ألعاب " الزعيم" العيناوي عمر عبدالرحمن لتقع الكرة  أمام إسماعيل أحمد المدافع المتقدم والمتمركز داخل المنطقة ليرسلها بكل سهولة داخل الشباك على يسار الحارس يوسف الزعابي ليمنح العين فرصة التقدم بهدف سريع وفي وقت مبكر. رفع هذا الهدف من درجة حرارة اللقاء وزاد من درجة حماس لاعبي الفريقين ليبدأ "الإمبراطور" الوصلاوي البحث عن فرصة معادلة النتيجة والعودة باللقاء إلى نقطة الصفر بيما جاهد العين واجتهد لمضاعفة الغلة وزيادة صعوبة موقف المنافس وتعقيد مهمته. ويهدر المهاجم المصري حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريق العين بعد أن وصلت الكرة إلى عمر عبدالرحمن الذي هيأها إلى السويدي ماركوس بيرغ الذي أهداها بدوره إلى الشحات الذي واجه حارس المرمى إلا أنه فشل في إيداعها الشباك بعد أن أرسلها بين يدي يوسف الزعابي. وتلوح فرصة تسجيل هدف التعادل للوصل في الدقيقة 23 والتي أهدرها كايو كانيدو المواجه للحارس خالد عيسى الذي تدخل في الوقت المناسب وحرمه من التسجيل في أول فرصة حقيقية لفريقه. وبعدها بدقيقتين ينفذ فابيو دي ليما كرة ثابتة بتسديدة يسارية قوية وقفت العارضة في طريقها لتضيع فرصة أخرى للوصل.


 


وتزداد المواجهة قوة وسرعة وسط محاولات متكررة لبلوغ الشباك إلا أن المدافعين وحارسي المرمى خالد عيسى ويوسف الزعابي كانوا بالمرصاد لكل شاردة وواردة وحرموا مهاجمي الفريقين من الوصول إلى الشباك.  ومع مرور الوقت ينحصر اللعب في وسط الملعب لتغيب الهجمات الخطرة من الطرفين، ويحصل إسماعيل أحمد على أول بطاقة صفراء في اللقاء بسبب الخشونة، وبعدها بدقيقتين يخرج الحكم محمد عبدالله حسن البطاقة الصفراء الثانية لمدافع العين محمد أحمد.


وفي الدقيقة الآخيرة من الدقائق الثلاث التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع ومن هجمة مرتدة يحصل العين على واحدة من أخطر فرص المباراة عندما تلقى عمر عبدالرحمن كرة طويلة ليتقدم بها خطوات ويهيأها للسويدي بيرغ وسط المدافعين ليواجه الحارس يوسف الزعابي الذي تصدى للتسديدة الضعيفة وحولها إلى ركلة ركنية ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم العين بهدف دون رد.


 


هدف العين الثاني


ويدخل لاعبو الفريقين لأداء الشوط الثاني وسط طموحات متباينة بين الفريقين حيث كان العين يسعى لتسجيل الهدف الثاني بينما كان منافسه الوصل يتطلع لتسجيل هدف التعادل. ولكن كان "الزعيم" هو الطرف الأسرع في تحقيق مبتغاه وذلك بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الحصة الثاينة عندما تلقى السويدي ماركوس بيرغ تميرة ولا أحلى من المتألق عمر عبدالرحمن ليواجه المرمى ووضع الكرة داخل الشباك على يمين الحارس يوسف الزعابي الذي خرج لملاقاته إلا أنه لم يستطع منعه من زيارة شباكه.


 


تبديلات تكتيكية


ويدفع الأرجنتيني رودولفو مدرب الوصل باللاعب حميد عباس في الدقيقة 61 وبعدها بدقيقة واحدة يمنع الحارس خالد عيسى البرازيلي فابيو دي ليما من التسجيل وتقليص الفارق وهو في الوضع الإنفرادي لتضيع فرصة ثمينة للوصل. وتضيع أيضاً فرصة تسجيل الهدف الثالث لفريق العين وذلك في الدقيقة 68 عندما حاول عمر عبدالرحمن وضع الكرة في الشباك ولكن محاولته أخطأت المرمى. وبعد هذه الفرصة مباشرة يسحب مدرب الوصل اللاعب كاسريس ليدفع مكانه بزميله علي صالح.


 


واصل العين تفوقه وضغطه المتواصل على مرمى الحارس يوسف الزعابي الذي أنقذ محاولة حسين الشحات وهو على بعد خطوتين من المرمى ليغادر بعدها  أرضية الملعب في الدقيقة 71 ليمنح المدرب زوران الفرصة للاعب ريان يسلم  الذي اقترب من تسجيل الهدف الثالث ولكن الحارس يوسف الزعابي يحول تسديدته إلى ركلة ركنية ، ويضيع كايو لوكاس بعدها مباشرة فرصة هدف آخر للعين وهو في مواجهة المرمى لكنه أرسل الكرة فوق العارضة من الجهة اليسرى. ويرتكب مدافع العين إسماعيل أحمد خطأ ضد اللاعب سالم العزيزي خارج المنطقة لينال البطاقة الصفراء الثانية ليغادر أرضية الملعب في الدقيقة 77. ويحاول مدرب الوصل رودولفو زيادة القوة الهجومية ويجري تبديلاً تكتيكياً عندما سحب المدافع وحيد إسماعيل في الدقيقة 80 وأشرك مكانه المهاجم حسن محمد، ويلي ذلك أنذار زميله المدافع عبدالله صالح. ويدفع مدرب العين بالظهير الأيسر محمد فايز في الدقيقة 87 ليحل بديلاً للاعب بندر الأحبابي ويتحول الياباني شيوتاني للعب في الجهة اليمنى من الملعب. ويقلص البرازيلي كايو مينديز الفارق عندما سجل هدف الوصل الوحيد في الدقيقة 91 ، ويدفع بعدها مدرب العين بالمدافع مهند العنزي مكان كايو لوكاس لتقوية الناحية الدفاعية. ويضغط الوصل في آخر دقيقتين لمعادلة النتيجة  ولكنه لم ينجح في تسجيل هدف التعادل لينتهي اللقاء بفوز العين بهدفين مقابل هدف واحد.

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

October 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31   

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


مع بقاء 120 يوماً على انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، أكبر وأهم البطولة القارية بكرة القدم
يواصل منتخبنا الوطني للشباب سلسلة تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة في العاصمة...
اختار موقع "فوكس سبورت" المتخصص بالرياضة الآسيوية حارس منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم محمد حسن...
تُوج منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

FA ACADEMY

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.