Uaefa




نيويورك تايمز تشيد بثلاثي الرعب في المنتخب وتؤكد أحقية الإمارات بالتأهل لكأس العالم

 


متابعة: ليث السادة 



 



دبي ١٩ - مارس - ٢٠١٦ / أشادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بالمكانة التي تتمتع بها الكرة الإماراتية، خاصة دوري الخليج العربي، على صعيد المسابقات الآسيوية، معتبرة أنه الأفضل في القارة الصفراء.



واستقبلت الأوساط الرياضية والكروية في الدولة، ما ذكرته الصحيفة الأمريكية بمزيد من التفاؤل والإيجابية، مؤكدين أن هذا التقييم الجيد من قبل وسيلة إعلامية عالمية كبيرة يأتي في مرحلة غاية في الأهمية للكرة الإماراتية وهي على أبواب استحقاقات  للتأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم ٢٠١٨، وخاصة مباراتي فلسطين والسعودية في هذا الشهر، ويزيد من حجم الثقة بالعمل الكبير الذي يقوم به اتحاد الكرة خلال هذه المرحلة للوصول بالكرة الإماراتية إلى المصاف العالمية، مضيفين إن الإنجازات المتميزة للاعبي المنتخب الإماراتي، أمثال علي مبخوت هداف كأس آسيا وأحمد خليل لاعب العام في آسيا وعمر عبد الرحمن آيقونة الكرة الإمارتية وأفضل لاعب مهاري على مستوى القارة، جعلت العديد من أبرز الأندية العالمية تراقبهم، إضافة إلى اهتمام العديد من وسائل الإعلام العالمية بالكرة في الإمارات. 



وكان اللاعب أحمد خليل قد تلقى من قبل عروضًا من بعض الألمانية، لكن إدارة النادي الأهلي رفضتها وتمسكت باللاعب، كما أن خليل أكد من قبل أنه يرفض الاحتراف في أي نادٍ غير الأهلي الإماراتي، معتبرًا أنه الأفضل في آسيا، وذلك عقب وصوله العام الماضي للمباراة النهائية للدوري أبطال آسيا أمام فريق جوانجزو الصيني.



أما علي مبخوت مهاجم المنتخب الوطني الأول، فقد تم اختياره في وقت سابق من عام ٢٠١٥، كأفضل هداف في القارة الآسيوية وكانت العديد من الأندية العالمية قد أبدت رغبتها في ضم هذا اللاعب المهم لها لكنه فضل البقاء في ناديه الجزيرة والاستمرار باللعب في الدولة. 



أما عموري فقد ذكرت تقارير من قبل أن نادي ليفربول الإنجليزي طلبه مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، لكن بات احتراف اللاعب حتى عام 2018 أمرًا مستحيلًا لأن نادي العين تعاقد معه من قبل حتى هذا العام.



ويعتبر اللاعبون الثلاثة هم الأبرز في الدوري المحلي، حيث يتصدر علي مبخوت هداف آسيا قائمة هدافي الدوري، كما أن عموري يمثل قيمة كبيرة لفريق العين والمنتخب الإماراتي، وتمكن مؤخرًا من تسجيل هدف الفوز لفريقه على حساب الهلال السعودي في لقاء الفريقين ضمن دوري أبطال آسيا.



كما يعتبر أحمد خليل أفضل لاعب آسيوي لعام 2015، وصاحب اللمسات السحرية في انتصارات الأهلي والمنتخب الإماراتي.



وتمكن خليل اليوم أيضًا من تسجيل هدف لمنتخب الإمارات في لقاء المنتخب البنجلاديشي الودي، والذي فاز فيه الأبيض الإماراتي بستة أهداف لهدف، وذلك ضمن الاستعدادات لمباراتي المنتخب مع فلسطين والسعودية يومي 24، و29 من الشهر الحالي، في تصفيات مونديال روسيا وكأس آسيا.



وقالت "نيويورك تايمز" إن الدوري الإماراتي يعتبر ضمن الأفضل آسيويًا، حيث تمكن فريق الأهلي من بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2015. وأكدت أن الإمارات تتمتع بمكانة جيدة في خريطة كرة القدم الدولية ولديها فرصة حقيقية للتأهل إلى كأس العالم 2018.



-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae