Uaefa




الشارقة إلى مربع الكبار برباعية الوصل

 


دبي الأربعاء 4 يناير 2017/ تأهل فريق الشارقة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ــ حفظه الله ــ بعد الفوز الذي حققه الليلة على منافسه الوصل وقوامه أربعة أهداف مقابل هدفين وذلك في المباراة التي شهدها ملعب ستاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب بدبي وانتهى الشوط الأول منها بتقدم الشارقة بهدفين نظيفين سجلهما ريفاس في الدقيقة السابعة من صافرة البداية وعمر جمعة في الدقيقة 37. وفي الشوط الثاني أضاف ريفاس الهدف الثالث في الدقيقة 58 وعاد وسجل هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" والرابع للشارقة في الدقيقة 77 بينما حمل هدفا الوصل توقيع لاعبيه رونالدو مينيز الذي قلص الفارق في الدقيقة 82 قبل أن يضيف "البديل" حسن محمد هدف الوصل الثاني في الدقيقة 94. وبهذه الخسارة تنتهي أحلام الوصل في بطولة الكأس ليتفرغ لمنافسات دوري الخليج العربي التي يحتل فيه المركز الثاني برصيد 29 نقطة، بينما يواصل الشارقة مشوار الصراع في هذه البطولة الغالية حيث سيواجه الوحدة الذي تغلب على الجزيرة بسداسة نظيفة في لقاء الدور نصف النهائي المقرر اقامته يوم 29 أبريل المقبل.


قدم الشارقة أداءً سريعاً في الدقائق الإفتتاحية وسرعان ما حصل على ركلة ركنية نفذها اللاعب أدريان ليمر عبدالله أحمد كرة خلفية بالرأس إلى ريفاس الذي تمكن من ارسال تسديدة قوية عانقت الشباك على يمين الحاري مفتتحاً التسجيل في الدقيقة السابعة.  وجاهد الوصل لمعادلة النتيجة من خلال هجماته المتكررة إلا أنه لم يحقق ما سعى إليه. وتراجع الشارقة قليلاً إلى الوراء معتمداً على الهجمات المرتدة  التي شكلت خطورة على مرمى الوصل إلا أنها أتاحت لمنافسه الوصل الفرصة للسيطرة نسبياً على الكرة خاصة في منطقة المناورات إلا أنه لم يستطع تهديد مرمى الشارقة.


وينفرد عمر جمعة في الدقيقة 37 بمرمى الوصل بعد التمريرة التي هيأها له أدريان ليراوغ الحارس يوسف عبدالله ويضع الكرة بكل ثقة داخل الشباك مضيفاً الهدف الثاني. حاول الوصل تقليص الفارق إلا أنه لم ينجح في مهمته لينتهي الشوط الأول بتقدم الشارقة بهدفين نظيفين.


واصل الفريقان اللعب في الحصة الثانية بنفس التشكيلة ويبدأ الوصل محاولاته من أجل تقليص الفارق إلا أن ريفاس يصيبهم بالإحباط عندما عاد وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 58 من الكرة العرضية التي عكسها الحسن صالح أمام المرمى. وبعد هذا الهدف حاول الشارقة الإحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة حتى قبل نهاية اللقاء بثلث ساعة، ولكن الوصل لم ييأس بل ضاعف من جهوده ولكنه لم ينجح في هز شباك الشارقة بينما أضاف ريفاس هدفه الشخصي الثالث والرابع للشارقة في الدقيقة 77 قبل أن يقلص رونالدو الفارق ويسجل أول أهداف فريقه الوصل في الدقيقة 82 من تسديدة قوية من خارج حدود المنطقة وأضاف زميله حسن محمد الهدف الوصلاوي الثاني في الدقيقة 94 ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الشارقة على الوصل بأربعة أهداف مقابل هدفين.


جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2014 - تطوير شركة لوروينج لتصميم المواقع

www.uaefa.ae