Uaefa




اتحاد الكرة يحتفل باليوم الرياضي الوطني

 


دبي الخميس 16 فبراير 2017/  أحتفل اتحاد الإمارات لكرة القدم صباح اليوم، بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، والمتمثلة باليوم الرياضي الوطني، وتعد مشاركة اتحاد الكرة في اليوم الرياضي الوطني، ضمن إطار الحرص على تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة عبر مختلف ألعاب كرة القدم سواء من ملعب كبير أو شاطئية وصالات والكرة النسائية كذلك.


وأفتتحت  فعاليات اليوم الرياضي الوطني بمقر اتحاد الكرة بدبي، في الساعة التاسعة و45 دقيقة صباحاً بالنشيد الوطني، ومن ثم بدأت الأنشطة في العاشرة صباحاً بمهرجان للبراعم لفئتي البراعم والفتيات والذي اشتمل على مسابقات مهارية، وعقب ذلك مباراة كرة قدم لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم في الصالة المغطاة مع موظفي الاتحاد، ومباريات كرة خماسية وشاطئية وكرة قدم سيدات ودوري الأكاديميات الخاصة.


وشهد فعاليات الأحتفال، سعادة سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة، وسعادة كلاً من أمل بوشلاخ عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاتصال والشؤون المجتمعية، وإبراهيم النمر الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، إلى جانب حضور وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين بالإنابة، وغانم محمد بن لاحج المدير التنفيذي لشركة فوني لتنظيم الفعاليات.


أكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس الإدارة، أن دعم قيادتنا الحكيمة أسست لنهضة الرياضة بالدولة، والاحتفال باليوم الرياضي الوطني دليل على مدى الوعي الذي وصلت إليه دولة الإمارات عبر اهتمامها بالحركة الرياضية، ويعكس هذا اليوم مستوى الاهتمام التي تحظى به الرياضة في الدولة على المستويين الرسمي والشعبي.


وقالت بوشلاخ، أن احتفالنا اليوم تقدم الإمارات نموذجا يحتذى به في العالم أجمع للتشجيع على ممارسة الرياضة، لاسيما وأن الرياضة عبر استضافة كبرى الأحداث والمسابقات في مختلف الأصعدة تعد دليلا على تطور الشعوب وتقدم الدول، ونحن فخورون بمشاركتنا كأسرة اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين وشركة فوني في فعاليات هذا اليوم عبر عددا من الأنشطة المجتمعية لمختلف الفئات العمرية.


وأوضحت  أن هذا اليوم اجتمعت فيه جميع الرياضات والاتحادات الوطنية الرياضية مع المجالس والهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة، يعتبر مناسبة فريدة لنجتمع فيه كل عام وسط أجواء إحتفالية مغلفة بحب الوطن والتطور والتقدم، وبالتأكيد سينعكس هذا اليوم مستقبلا على رفع مستوى الأداء والإدراك بأهمية الدور الذي تلعبه الرياضة، وبالأخص فإن هذه المبادرة تدعم بشكل أكبر الرياضة النسائية، في إشارة لتجربة الإمارات في تمكين المرأة، الأمر الذي بات نموذجا يحتذى به لكثير من الدول.


ووصفت هذا اليوم بأنه من الأيام المميزة في دولتنا، لما يمثله من أهمية كبرى، ولما يرمز إليه من أهداف سامية لبناء مجتمع إماراتي قوامه الصحة والرياضة.


وقال إبراهيم النمر الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتخصيص يوم للاحتفال باليوم الرياضي الوطني لدولة الإمارات، تعكس توجهاته السديدة في تعزيز ريادة الدولة كوجهة للرياضة العالمية، وتعزيز مكانتها على الخارطة الرياضية في العالم، لجذب مختلف الفعاليات والأنشطة والمسابقات الرياضية والرياضيين، بالإضافة إلى تحقيق أقصى معدلات الكفاءة والفعالية وتطبيق خطة الاستدامة في الدولة، والتي تتحقق من خلال أفراد يؤمنون بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية والعيش ضمن مجتمع رياضي وصحي. 


وتابع النمر، أن تعميم هذه المبادرة من قبل سموه على الوزرات والهيئات والمؤسسات والمدارس والفعاليات الحكومية والخاصة، إنما هو ترجمة لثقافة تمكين المجتمع وخاصة شريحة الشباب، واستثمار قدراتهم وتحقيق تطلعاتهم في التنمية المستدامة، وملء أوقاتهم بالممارسات الإيجابية التي تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع. 


مؤكداً على أن الاتحاد ومن خلال موقعه المهم ضمن المؤسسات الرياضية في الدولة، فهو معنيٌ بتحقيق كل تلك الأهداف ورؤية صاحب السمو نائب رئيس الدولة، في تحقيق شعار اليوم الرياضي الوطني (الإمارات تجمعنا)، من خلال تجسيد وحدة التلاحم بين جميع شرائح وأطياف وفئات المجتمع، لعكس الألفة والانسجام والتمازج بين مختلف الجنسيات التي تقيم على هذه الأرض الطيبة.   


 


 


 


-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae