Uaefa




بن غليطة : المرحلة الحالية هي الأهم في مشوار الأبيض

 


العين / الجمعة 17 مارس 2017 : أكد سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن المرحلة الحالية هي الأهم بالنسبة للمنتخب الوطني في مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .


وقال بن غليطة : "نحن أمام أهم الأيام في مشوارنا قبل المواجهتين الحاسمتين أمام اليابان وأستراليا لذلك لابد من تكاتف الجميع وتسخير كل الإمكانيات لدعم المنتخب وتحفيزه وتشجيعه من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018 " .


وذكر بن غليطة خلال حديثه لوسائل الإعلام أثناء حضوره التدريب الأول للمنتخب الوطني في ستاد خليفة بن زايد بمدينة العين أن ثقته كبيرة بالجهاز الفني والإداري واللاعبين في تقديم المستوى المطلوب في المباراتين المقبلتين وأن بداية المعسكر تُبشر بالخير وتدعو للتفاؤل بحضور كافة العناصر التي تم اختيارها إلى قائمة المنتخب وهو الأمر الذي يدل على شعورهم بالمسؤولية والعزيمة والإصرار على اجتياز هذه المرحلة بنجاح .


وعن حظوظ المنتخب في الصعود إلى كأس العالم قال سعادة رئيس الاتحاد : "أنهينا مشوار الدور الأول بفارق نقطة واحدة عن المتصدر وأعتقد أن حظوظنا في الملعب مثل ما هي موجودة ومتوفرة أيضاً لكل المنافسين في المجموعة ولكن أعود وأكرر الأيام القادمة هي الأهم لنا جميعاً وأخص بالذكر اللاعبين وعليهم أن يحافظوا على أنفسهم ويضحوا في هذه الفترة المهمة وأن يكون كل تركيزهم وإصرارهم على تخطي المرحلة بنجاح. 


وعن فارق النقاط بين المنتخبات الأربعة المتنافسة وهل من الممكن ان يشكل ضغطاً على اللاعبين قال : "بالعكس أنا أرى أن تقارب النقاط هو عامل إيجابي وسيكون دافعاً قوياً للاعبين في مواصلة مشوارهم بقوة في التصفيات مع الكبار، ولا ننسى أن منتخبنا أيضاً من كبار آسيا والكل يعمل له ألف حساب ، وبإذن الله أبطالنا يستمرون في عطائهم القوي والمتميز حتى ينتزعوا بطاقة التأهل لمونديال روسيا و يسعدوا شعب الإمارات" .


ووجه بن غليطة رسالة إلى لاعبي المنتخب بضرورة  المحافظة على أنفسهم والصبر والتحمل في الفترة الحالية وان تكون شعلة الحماس والرغبة مستمرة وهم محترفون يعرفون ما هو المطلوب داخل المستطيل الأخضر، فيما وجه رسالة أخرى إلى الجماهير الإماراتية التي لا تحتاج إلى دعوة لمساندة ومؤازرة منتخب بلادها ، فنحن جميعاً أمام مهمة وطنية وعلينا أن نملىء استاد هزاع بن زايد في مواجهة اليابان .


وأشاد بن غليطة بالدور الذي تقوم به وسائل الإعلام من خلال بث روح الحماس لدى اللاعبين مشيراً إلى أن الإعلام يعتبر شريك أساسي في كل النجاحات التي تحدث لرياضتنا .


-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae