Uaefa




النصر يتخطى حتا بهدف برادا ويواجه الوحدة في نهائي الكأس

 


دبي الخميس 20 أبريل 2017: تأهل فريق النصر للمباراة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ـ حفظه الله لهذا الموسم بعد أن تخطى فريق حتا بهدف دون مقابل سجله اللاعب عبدالعزيز برادا في الدقيقة 71 وذلك في مباراة الدور نصف النهائي التي جرت في الساعة السابعة و25 دقيقة مساء اليوم واحتضنها استاد زعبيل بنادي الوصل بدبي وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي. وسيلتقي فريق  النصر منافسه الوحدة في المباراة النهائية في شهر مايو القادم على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي وستحدد نتيجتها هوية بطل هذه النسخة للموسم الحالي. 


ويعتبر لقاء فريقي النصر والوحدة هو الثاني بينهما في تاريخ نهائيات الكأس بعد أن كانت مواجهتهما الأولى في موسم 88/89 وانتهت بفوز النصر بهدف يتيم، وبهذا التأهل يسجل العميد النصراوي حضوره في مباريات الكأس النهائية للمرة العاشرة


جاءت البداية هادئة من الجانبين بعد أن انحصر معظم اللعب في وسط الملعب ليستمر الأداء على نفس الوتيرة لأكثر من ثلث ساعة دون أن يهدد أحدهما مرمى الفريق الآخر، وكاد مهاجم النصر سعود سليمان أن يهز شباك مرمى حتا في الدقيقة 22 من الكرة الركنية التي نفذها محمود خميس وعالجها مسعود بتسديدة رأسية وقف القائم الأيسر في طريقها لترتد إلى الداخل ويبعدها الدفاع من منطقة الخطر.


وجاءت أولى محاولات فريق حتا في الدقيقة 28 عندما سدد البرازيلي صمويل روزا كرة من داخل الصندوق لم يجد الحارس أحمد شامبية أي صعوبة في السيطرة عليها، ويعود صمويل ويهدد مرمى النصر مرة أخرى من ضربة رأسية مرت بالقرب من القائم الأيسر وذلك في الدقيقة 38.


ويواصل الفريقان محاولاتهما تطلعاً للوصول إلى الشباك ولكن كل الهجمات لم يكتب لها النجاح، ويحرم  حارس حتا عبيد ريحان مدافع النصر محمود خميس من تسجيل هدف السبق عندما أطلق الأخير كرة صاروخية من كرة ثابتة في الدقيقة 46 نجح ريحان في تحويلها إلى ركلة ركنية لينتهي بعدها الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف.


وما هي إلا ثلاث دقائق فقط على انطلاقة الشوط الثاني فإذا بمهاجم النصر سالم صالح يتلقى تمريرة من الفرنسي كيمبو ايكوكو ليسدد كرة قوية من على حدود المنطقة أبعدها الحارس عبيد ريحان بقدمه ليتعرض للإصابة يتوقف بعدها اللعب لبضع دقائق لعلاجه.


وتمضي الدقائق وسط سيطرة كبيرة لفريق النصر الذي وصل إلى مرمى فريق حتا مراراً وتكراراً ولكنه لم ينجح في التسجيل إلى أن حانت الدقيقة 71 التي شهدت تحويل النصر أفضلية إلى تقدم بهدف ولا أروع حمل توقيع عبدالعزيز برادا الذي تلقى تمريرة من زميله محمود خميس ليطلق كرة صاروخية يسارية استقرت في الجهة اليمنى من المرمى بعد أن فشل الحارس عبيد ريحان من الحيلولة دونها ومعانقة الشباك، ويحرم سالم صالح مهاجم النصر المتأخر والذي كان متمركزاً داخل الصندوق فريق حتا من ادراك التعادل بعد أن كانت الكرة المرفوعة من كرة ثابتة، والتي تخطت الحارس أحمد شامبيه، وكانت في طريقها إلى الشباك لكنه نجح في إبعادها قبل أن تعبر خط المرمى وذلك في الدقيقة 81، ويطرد الحكم مدرب فريق النصر الروماني دان  بيتريسكو بسبب الاحتجاج.


 وتمضي الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة رغم الست دقائق التي منحها الحكم عمار الجنيبي للفريقين كوقت بدل ضائع ليطلق صافرته معلناً فوز النصر على حتا بهدف دون رد.


جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae