Uaefa




الأبيض الأولمبي يمطر الشباك النيبالية بخماسية نظيفة

 


في أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية


كتب: أحمد البوهي


تصوير: ضيف الربيعي


العين  الأحد 16 يوليو 2017/ حقق منتخبنا الوطني الأولمبي فوزه الأول على حساب منتخب نيبال الأولمبي بخمسة أهداف نظيفة، في أولى مبارياته في مشوار التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة، والمؤهلة لكأس آسيا في الصين 2018، والتي أقيمت على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة، في مدينة العين المستضيفة لمباريات المجموعة الرابعة للتصفيات، والتي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات نيبال ولبنان وأوزبكستان.


أحرز أهدأف منتخبنا الأولمبي، أحمد العطاس هدفين في الدقيقتين (8،20)، و محمد العكبري في الدقيقة (22)، وخالد باوزير في الدقيقة (33)، ومحمد الحمادي في الدقيقة (60).


وشهد المباراة، الشيخ سعيد بن طحنون، بحضور المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وسعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة، وخليفة الجرمن، راشد الزعابي، الدكتور خليفة الغفلي، أحمد المهبوبي، ومسلم الكثيري أعضاء مجلس الإدارة، وإبراهيم النمر الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة.


وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ منتخبنا الوطني الشوط الأول بضغط هجومي من جانب الأبيض الأولمبي، وتوغل سهيل النوبي من الجهة اليمنى ليدخل منطقة الجزاء النيبالية وتتم عرقلته، ليحتسبها حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخبنا الوطني في الدقيقة (8)، تقدم أحمد العطاس لتنفيذها وسجل منها الهدف الأول للأبيض الأولمبي، وسيطر منتخبنا الأولمبي على مجريات المباراة، وتمكن أحمد العطاس من إثبات التفوق الأبيض على نيبال بالهدف الثاني الذي سجله في الدقيقة (20)، وبعدها بدقيقتين فقط أستطاع محمد العكبري من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة (22).


 وأستمر الهجوم الأبيض المتواصل على الشباك النيبالية، ليرتكب أحد مدافعي منتخب نيبال لمسة يد متعمدة داخل منطقة جزاءه، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للأبيض الأولمبي في الدقيقة (33)، نفذها خالد باوزير ليزيد غلتنا من الأهداف لثلاثية نظيفة، وحاول المنتخب النيبالي الهجوم ولكن إنتظام خطوط منتخبنا الأولمبي والتمركز الصحيح للاعبين حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا الوطني بأربعة أهداف دون رد.


وبدأ الشوط الثاني للمباراة بسيطرة من جانب منتخبنا الوطني على مجريات اللعب، ونظم عدة هجمات لم تستغل جيداً، لتأتي الدقيقة (60)  بالهدف الخامس الذي أحرزه البديل محمد الحمادي، والذي لم تمر سوى دقيقتين على نزوله لأرضية الملعب بديلاَ لسهيل النوبي، وأستمر منتخبنا الوطني في إهدار الفرص التهديفية، ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً فوز منتخبنا الأولمبي بخمسة أهداف نظيفة.


وفور إنتهاء المباراة، أعلن مراقب المباراة عن فوز أحمد العطاس مهاجم منتخبنا الوطني بلقب أفضل لاعب في المباراة.


أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من، حكم الساحة البحريني جميل جمعة محمد حكم، ومحمد جعفر محمد مساعد أول، ومحمود طاهر محمد مساعد ثان، والحكم الرابع أحمد فيصل محمد.


وفي السياق ذاته، يتصدر منتخبنا الأولمبي صدارة المجموعة الرابعة بثلاثة نقاط من فوزه على منتخب نيبال، ويحل المنتخب الأوزبكي في الوصافة بعد تغلبه على منتخب لبنان، الذي أحتل المركز الثالث، يليه منتخب نيبال رابعاً.  


-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae