Uaefa




باوزا : أسعى لبناء منتخب قوي ينافس على جميع البطولات

 


عمان / الأربعاء 6 سبتمبر 2017 : أبدى إيدجاردو باوزا مدرب منتخبنا الوطني عن حزنه من ضياع فرصة الأبيض بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 مشيرا إلى أن مباراة الأمس كانت قوية واعتمدت  على الجانب البدني و الكرات الطولية والالتحامات والإشتراكات ، وبغض النظر عن النتيجة، أعتقد أن المنتخب العراقي لم يخلق فرص كثيرة للتسجيل واستطاع حسم المباراة من هجمات قليلة، بعكس منتخبنا  الذي خلق أربع فرص سانحة للتسجيل لكنه لم يترجمها إلى أهداف .


وبخصوص المرحلة القادمة للأبيض، ذكر باوزا : أسعى أولا لبناء منتخب قوي وتجهيزه للتحديات القادمة، بداية من كأس الخليج الذي لم يحدد موقف إقامته من عدمه بعد، ثم التحضير والاستعداد بشكل أفضل لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، وسنركر على بناء منتخب للمستقبل.


وعن مدى إهتمامه بالعناصر الشابة في المرحلة المقبلة، أوضح باوزا: أريد العودة أولا للخلف قليلا، لو أنني توليت مهمة تدريب الأبيضمنذ فترة مبكرة، لكانت لدي فرصة كبيرة في التأهل لمونديال روسيا، لكنني توليت زمام الأمور في فترة ضيقة، ولم أشاهد أي مباراة في الدوري المحلي، وبكل صراحة في المرحلة القادمة سأعتمد على العناصر التي ستتألق وتبرز في الدوري المحلي والأبواب مفتوحة للجميع .


وكشف باوزا عن أنه سيعتمد كذلك على عناصر الخبرة نظرا لحاجة المنتخب لها  مشيرا إلى أنه يركز على الأداء الإيجابي والظهور المميز وليس على العمر .


ورفض باوزا التقليل من إمكانات جميع العناصر المتواجدة حاليا في قائمة المنتخب، لافتا إلى أنه لمس روحا عالية طيلة فترة تواجده مع الفريق، وأكد على أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل اللاعبين الذين لديهم قدرة واسعة لاستيعاب الجوانب التكتيكية وتطبيقها داخل الملعب .


وأوضح باوزا أن مهمته مع المنتخب الإماراتي في الوصول لنهائيات كأس العالم، كانت صعبة من البداية منذ المواجهة الأولى أمام تايلاند، لكنه لم يفقد الأمل منذ البداية لأنه كان موجودا رغم صعوبة الحسابات.


-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae