Uaefa




كلمة رئيس اتحاد الكرة بمناسبة إفتتاح موسم الدوري

 



دبي الأربعاء 13 سبتمبر 2017 : أتمني التوفيق لجميع الفرق في انطلاقة مسابقة دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم في موسمها الإحترافي العاشر، وأتوجه بالشكر لقيادتنا الرشيدة لدعمها الرياضة والرياضيين. ويسعدنا أن نعلن تفعيل قرار إتحاد الكرة، بمصاحبة  هذه البطولة  بمبادرات وإطلاق شعار "عام زايد" على  البطولة وجميع مسابقات الإتحاد للموسم القادم، تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.


أما عن الدوري، فالجميع يعلم أن جميع الأندية استعدت للمسابقة بأفضل شكل ممكن من كافة الوجوه، بإقامة معسكرات وانتدابات واستقطابات وتصعيد للعديد من اللاعبين، وأتمنى لكل الأندية، التوفيق في تحقيق الأهداف التي وضعتها خلال الموسم ، كما أتمنى موسماً استثنائياً، بتواجد 12 فريقاً، ونتوقع مع دمج العديد من الأندية ومضاعفة قوتها وإمكاناتها، أن تتصاعد درجة المنافسة وإثارتها، وأن يسهم ذلك كله في رفع مستوى الأداء والعروض والمنافسة بالدوري .


- وبهذه المناسبة لي بعض التمنيات من كافة عناصر اللعبة .. وأبدأ بإدارات الأندية ، التي أوصيها  بضرورة التواصل مع الإتحاد ولجانه والتأكيد على تطبيق الأنظمة واللوائح والقوانيين، وإستكمال الإعداد البدني والفني للاعبين، بإحاطتهم بأفضل عناية صحية وطبية طوال الوقت، وإعدادهم ذهنيا والتركيز على التزامهم  باللوائح والقوانيين والتحلي دائما بالروح الرياضية، وأؤكد على ضرورة مضاعفة إهتمام إدارات الأندية بالأكاديميات والتأكد من متابعة دوريات وانشطة المراحل السنية، والعمل بشكل دائم على غرس مفهوم الإستمتاع باللعب بين اللاعبين.


- أتمنى من اللاعبين ، أن يحرصوا على التنافس الشريف، وتقديم مستويات مميزة، وبذل قصارى الجهد للوصول إلى المنتخب، خصوصاً أن مدرب المنتخب يراقب المباريات لضم عناصر جديدة ومتابعة العناصر الموجودة ومساعدة الحكام في تطبيق مشروع ال60 دقيقة من اللعب خلال المباريات، وإظهار روح المنافسة الشريفة والروح الرياضية وإمتاع الجماهير.


- أتمنى من الجماهير، الحرص على التشجيع بإيجابية والإستمتاع بأجواء المباريات والبعد عن التعصب والعنف، وجعل مشاهدة المباراة متعة لهم، ونقل الوجه الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبه الكريم المتسم بصفات التسامح والإخاء والسلام.


- أتمنى من الحكام، أداء دورهم المهم  في تحكيم جميع المباريات بحكمة وإتزان وخروج المباريات بالشكل المطلوب، خاصة أنهم خضعوا لمعسكر إعداد مميز في اوروبا وإستعدوا بأفضل طريقة ممكنة لموسم الدوري .


- وأتمنى من الإعلام والإعلاميين والمحللين، وهم الشريك الإستراتيجي لإتحاد الكرة، أن يتوخوا النقد البناء الذي يساعد في تطوير المنظومة وتوصيل المعلومة الفنية للمشاهد.


- وأخيراً أتمنى للجميع موسماً حافلاً بالإنجازات وأشكر جميع القائمين على دوري الخليج العربي للمحترفين وخصوصا لجنة دوري المحترفين ولجنة المسابقات وجميع العاملين في كافة القطاعات  المشاركة في تنظيم الدوري، بأن يكون موسماً ممتعاً وجميلاً وناجحاً من كافة الوجوه.


 



-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae