Uaefa




منافسات ساخنة في دوري الدرجة الأولى .. وصراع الصدارة على المحك

 


دبي الخميس 7  ديسمبر 2017/  تبدأ مساء غدٍ الجمعة، منافسات الجولة الخامسة لمسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يستضيف نادي الذيد، فريق نادي دبا الحصن، ويحل مسافي ضيفاً على خورفكان، وفي المباراة الثالثة يلتقي العربي مع بني ياس على أرض الأول. وتستكمل مباريات الجولة مساء السبت المُقبل، بثلاث مباريات، وأهمها المباراة القوية التي ستجمع بين ناديي الفجيرة مع إتحاد كلباء وقد تغير موقف الصدارة، ومصفوت مع رأس الخيمة، وتختتم الجولة باللقاء الذي سيجمع الحمرية مع العروبة.



ويفتتح ناديا الذيد ودبا الحصن مباريات الجولة الخامسة، حيث يدخل الذيد اللقاء وبجعبته 3 نقاط فقط من الجولات الأربعة الماضية، إحتل بهم المركز العاشر في ترتيب جدول المسابقة، أما دبا الحصن فلا يمتلك أي نقاط نظراً لتعرضه للخسارة في مبارياته الأربعة الماضية، متذيلاً لترتيب جدول المسابقة.



وتجمع المباراة الثانية، خورفكان مع مسافي على أرض الأول،  ولخورفكان "السابع" 5 نقاط من تعادلين مع الذيد والعربي، وفوزه على حساب الحمرية في الجولة الماضية، وتعرض لهزيمة واحدة أمام مصفوت في مباراته الثالثة، في حين يحتل مسافي المركز الخامس وله 6 نقاط، جمعهم من تعادل مع مصفوت والحمرية وإتحاد كلباء، وحقق الفوز على دبا الحصن، ولم يتعرض للخسارة خلال الجولات الأربعة السابقة.



وتختتم مباريات يوم الجمعة، باللقاء الذي سيجمع بين العربي وبني ياس، فالأول يحتل المركز الـ11، برصيد نقطتين من تعادله مع خورفكان والعروبة، وتلقى الخسارة في مباراتيه أمام    الحمرية ورأس الخيمة، بينما ينافس بني ياس "الثالث" على صدارة جدول المسابقة وله 8 نقاط بالتساوي مع الفجيرة "المتصدر" وإتحاد كلباء "الوصيف"، ومن هنا فسوف يركز بني ياس على العودة بالثلاث نقاط، لضمان الإنفراد بالصدارة في حالة تعادل الفجيرة وإتحاد كلباء، أو الإستمرار في المشاركة في الصدارة في حالة فوز أي من الفريقين.



ومن ناحية أخرى تبدأ مباريات يوم السبت المقبل، بالمباراة القوية التي ستجمع ناديا الفجيرة وإتحاد كلباء، والتي يدخلها "ذئاب" الفجيرة لتأكيد ومواصلة تصدره للمسابقة، في حين يدخل "نمور" كلباء المباراة للتقدم خطوة للأمام وبلوغ النقطة 11 لإقتناص الصدارة من الفجيرة، ولم يذق أياً من الناديين الخسارة حتى الأن.



ويلعب في المباراة الثانية، مصفوت ورأس الخيمة، ويمتلك كلا الفريقين 4 نقاط، ولكن يفصلهم فارق الأهداف الذي جاء في مصلحة الخيماوي وجعلته ثامن الترتيب، وعلى الرغم من تعادل مصفوت في مباراة الجولة الأولى مع مسافي، إلا أنه تعرض لهزيمه كبيرة من الحمرية بنتيجة 1/5، وهي النتيجة الأكبر في البطولة منذ انطلاقها، ليعود بعدها مباشرة للطريق الصحيح، حيث حقق فوزه الأول على حساب خورفكان في الجولة الثالثة، وأختتم الجولة الماضية بخسارته أمام العروبة، في حين خسر الفريق الخيماوي أولى مبارياته أمام إتحاد كلباء، ثم الفجيرة، وتعادل مع الذيد، وحصد نقاط مباراته مع العربي في الجولة الرابعة، كأول فوز له في عمر البطولة.



وتأتي مباراة الحمرية مع العروبة في ختام الجولة الخامسة. بدأ الحمرية البطولة بتصدره لجدول ترتيب المسابقة من الجولة الأولى بعد فوزه على العربي 2/0، ثم فوزه الكبير على مصفوت بنتيجة 5/1، تلاه تعادله مع مسافي 1/1، ولكن ظل في موقع الصدارة، والتي خسرها في الجولة الماضية بعد هزيمته من خورفكان 0/3، ليتراجع للمركز الرابع برصيد 7 نقاط، بينما العروبة "السادس" وله 6 نقاط، حيث تعادل مع الفجيرة في الجولة الأولى، ثم الذيد، والعربي، وحقق فوزه الأول في الجولة الرابعة، بتغلبه على مصفوت بنتيجة 2/1، ولم يتعرض العروبة للخسارة خلال الجولات الماضية.



-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae