Uaefa




الأبيض الصغير يخسر البروفة المغربية الثانية بهدفٍ وحيد

 


في ختام معسكره الداخلي



دبي الخميس 8 مارس 2018/  خسر منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة، مباراته الودية الثانية مع نظيره المغربي بهدفٍ وحيد، والتي جمعتهما مساء اليوم على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة، في ختام معسكره الداخلي، ضمن البرنامج المعد للمنتخب من لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، تحضيراً لاستحقاقاته الآسيوية القادمة، بعد بلوغه نهائيات كأس آسيا للشباب مواليد 1999 التي ستستضيفها إندونيسيا في أكتوبر المقبل.



سجل هدف المباراة الوحيد، باشكو عثمان لاعب منتخب المغرب في الدقيقة 70



شهد أحداث المباراة، سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، وعبيد مبارك الشامسي مدير إدارة المنتخبات والشؤون الفنية، وحسن الجسمي المتحدث الرسمي للاتحاد. 



وأشار راشد عامر رئيس قسم مراكز التدريب التابعة لاتحاد الكرة، أن التجربتين الوديتين مع منتخب المغرب كانتا مفيدتين جداً، وخاصة وأن الأبيض خاضهما أمام واحد من المنتخبات ذات المستوى الجيد من الناحية الفنية والبدنية  على مستوى أفريقيا، مؤكداً، على أنها كانت فرصة جيدة لاكتشاف بعض العناصر الجديدة المنظمة حديثاً لصفوف الأبيض الصغير، في ظل إفتقاد منتخبنا الوطني لجهود 6 لاعبين أساسيين خلال هذا المعسكر.



وفي السياق ذاته، أشار المصطفى المديح مدرب منتخب المغرب للشباب، إلى تحقق الاستفادة الثنائية بين المنتخبين خلال هاتين المباراتين الوديتين، وأشاد بالروح القتالية بينهم، وهي مطلوبة في كرة القدم لإضفاء المتعة والحماس، إلى جانب كون المعسكر جاء فرصة لتجربة لاعبين محترفين في المنتخب المغربي، وهي المرة الأولى لهم ضمن فريق المنتخب، في إطار استعدادنا للإستحقاقات المقبلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.



ووجه المديح شكره لاتحاد الكرة على حسن الاستضافة وتوفير كل إمكانيات نجاح المعسكر الخارجي لمنتخب المغرب، وقال: لم تقابلنا أي صعوبات خلال معسكرنا هنا في اتحاد الكرة، فكل شيء متوفر هنا من ملاعب وفندق ومستشفى على أحدث مستوى.



مما يذكر أن الأبيض الشاب، كان قد بدأ تجمعه الداخلي يوم السبت الماضي في مقر اتحاد الكرة بدبي، حيث خاض خلاله تجربته الودية الأولى مع منتخب المغرب يوم الثلاثاء الماضي، وأنتهت لصالح أسود الاطلسي  بهدفٍ نظيف.



-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae