Uaefa




بني ياس في مباراة التتويج .. والفجيرة واتحاد كلباء على بطاقة التأهل المباشر الثانية للمحترفين

 


كتب: أحمد البوهي



دبي الخميس 26 أبريل 2018/  في الجولة الـ 22 والختامية  لمسابقة دوري الدرجة الأولى، مساء يوم غدٍ الجمعة، يلتقي بني ياس مع مسافي في مباراة التتويج بالبطولة، كأول المتأهلين لدوري الخليج العربي، بعد تصدره لقمة المسابقة برصيد 49 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الفجيرة واتحاد كلباء.



وتعد مباراتي الفجيرة واتحاد كلباء، المستحقة لتسليط الأضواء عليها في ظل تنافس الفريقين على خطف بطاقة التأهل المباشر الثانية، دون الحاجة لخوض مباراتي الذهاب والعودة في ملحق الصعود للمحترفين، والتي ستجمع ثالث ورابع دوري الأولى مع الناديين صاحبي المركزين الـ11 و الـ12 في دوري الخليج العربي.



ووصلت المنافسة لذروتها خاصة بعد تعادل الفجيرة واتحاد كلباء في عدد النقاط "43 نقطة لكلٍ منهما"، وفي حالة تعثر أحدهما في مباراته مساء غدٍ الجمعة، سيهدي الفوز للثاني، أما في حالة التعادل، يتأهل الفجيرة مباشرة لدوري المحترفين، نظراً لأن مواجهاته المباشرة مع نمور كلباء، أنهاها لصالحه بنتيجة 1/0 و2/1 على التوالي، والمهزوم سيلاقي صاحب المركز الثاني عشر في دوري الخليج العربي على بطاقة الملحق الثالثة، واللعب في مباراتي الملحق المؤهلة للمحترفين "بنظام الذهاب والإياب".



ويدخل الحمرية مباراته أمام الذيد، بإرتياحيه كبيرة، بعد أن ضمن أحقيته في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه خورفكان الخامس، اللعب أمام صاحب المركز الحادي عشر في دوري الخليج العربي على بطاقة الملحق الرابعة، ومن ثم اللعب في مباراتي الملحق المؤهلة للمحترفين.



بينما تأتي مباراتي دبا الحصن مع رأس الخيمة، والعربي ضد مصفوت، كتحصيل حاصل للفرق الأربعة، بعد فقدان فرصة التأهل والأستمرار في دوري الدرجة الأولى للموسم القادم.



-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae