Uaefa




الإمارات والبحرين تتعادلان إيجابيا في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا

 


أبوظبي /  حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" بين المنتخبين الشقيقين الإماراتي والبحريني التي أقيمت مساء أمس على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بحضور أكثر من 33 الف مشجع.


أحرز هدف منتخب البحرين اللاعب محمد سعد في الدقيقة 79 و عادل النتيجة لمنتخبنا الوطني اللاعب أحمد خليل في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.


وحملت الربع ساعة الأخيرة من المباراة الاثارة والندية وشهدت تسجيل هدفي اللقاء فيما سيطر منتخب الإمارات على مجريات المباراة بشكل أكبر من نظيره البحريني ونجح في خلق فرص عديدة خلال اللقاء بينما اعتمد المنتخب البحريني بشكل أكبر على الهجمات المرتدة.


وبدأ منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة ضمت خالد عيسي وعلي حسن وخليفة مبارك وعامر عبدالرحمن وفارس جمعة وعلي مبخوت و بندر الأحبابي و خميس إسماعيل و إسماعيل الحمادي و الحسن صالح وخلفان مبارك.


فيما بدأ منتخب البحرين المباراة بتشكيل مكون من سيد علوي ووليد محمد و سيد سعيد وحماد محمود وعبدالوهاب علي وعلي جعفر و أحمد علي و محمد سعد وسيد رضا وكميل حسن الأسود وجمال راشد.


وكاد منتخبنا الوطني أن يفتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة 5 حيث نجح اللاعب إسماعيل الحمادي في الانفراد بحارس مرمى منتخب البحرين إلا أن كرته مرت بجوار القائم بقليل.


وتواصلت سيطرة المنتخب الإماراتي على أحداث الشوط الأول وقابل مهاجم المنتخب علي مبخوت عرضية رائعة بتسديدة قوية علت العارضة.


واعتمد المنتخب البحريني على الهجمات المرتدة عن طريق مهاجمه محمد سعد الذي شكلت ضربته الرأسية في الدقيقة 25 خطورة على مرمى منتخبنا كما حصل المنتخب البحريني على ركلة حرة مباشرة خطيرة في الدقيقة 43 علت العارضة بقليل.


وفي الشوط الثاني شكلت هجمات المنتخب البحريني خطورة أكبر على منتخبنا الوطني وتألق خالد عيسى في التصدي لكرة خطيرة من مهجام البحرين محمد سعد في الدقيقة 51 كما انقذ هدف محقق أخر في الدقيقة 61.


وأهدر علي مبخوت مهاجم منتخبنا فرصة محققة داخل منطقة الجزاء حيث ضلت تسديدته طريقها للشباك ومرت بجوار القائم.


وفي الدقيقة 79 نجح مهاجم منتخب البحرين محمد سعد في تسجيل الهدف الأول أثر عرضية قابلها بتسديده على مرتين فشل دفاع منتخبنا في التعامل معها.


ومع نزول مهاجم منتخب الإمارات أحمد خليل في الدقيقة 80 تزايدت الخطورة على مرمى المنتخب البحريني حيث هاجم بضراوة لإدراك هدف التعادل وتحقق له ما أراد حين احتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 87 بعد لمس لاعب المنتخب البحريني الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.


وتصدى أحمد خليل مهاجم منتخبنا لضربة الجزاء واسكنها الشباك ليعلن عن هدف التعادل الإماراتي في الدقيقة 88.


وتواصل هجوم منتخبنا الوطني في الدقائق المتبقية من المباراة وسط تشجيع كبير من الجماهير التي حضرت بالالاف إلى الاستاد إلا ان الدفاع البحريني نجح في التعامل مع الهجمات لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله بين المنتخبين الشقيقين.


-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae