Uaefa




الأبيض يعتلي الصدارة بثنائية في الشباك الهندية

 


أبوظبي / الخميس 10 يناير 2019 : قفز منتخبنا الوطني  إلى صدارة المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 رافعا رصيده إلى أربع نقاط بعد فوزه على المنتخب الهندي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم  باستاد مدينة زايد الرياضية. سجل خلفان مبارك الهدف الأول في الدقيقة 42، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 88.



وشهدت بداية المباراة محاولات هجومية جادة من المنتخب الهندي تصدى لها الحارس العملاق خالد عيسى الذي أبعد هجمتين خطرتين ليبقي على شباكه نظيفة، ومع مرور الوقت نشط منتخبنا الوطني هجوميا وقاد عدة طلعات من الجهة اليمنى للمنتخب الهندي ولاحت أكثر من فرصة دون أن تترجم إلى أهداف. 



ومع دخول الدقيقة 42 استفاد علي مبخوت من خطأ دفاعي ليسيطر على الكرة ويمررها لخلفان مبارك الذي تقدم إلى داخل الصندوق وأرسل كرة خادعة غالطت الحارس وسكنت الشباك هدفا أول انتهت عليه الحصة الأولى.



جاءت بداية الشوط الثاني شبيهة بانطلاقة الحصة الأولى، حيث اندفع المنتخب الهندي نحو الهجوم سعيا لمعادلة النتيجة ولاحت له عدة فرص تصدى لها الدفاع ومن خلفه الحارس.



وأجرى الجهاز الفني للأبيض تبديلا بدخول ماجد حسن مكان خميس اسماعيل، ومحمد أحمد بديلا لعامر عبد الرحمن، وأسهم التبديل في تحسن أداء المنتخب الذي بادل منافسه الهجمات، ووجد خليفة مبارك فرصة داخل منطقة الست ياردات لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة، وكاد اسماعيل الحمادي يسجل ثاني الأهداف لكن تسديدته اصطدمت بالقائم ومرت إلى الخارج. 



وفي الجزء الأخير من المباراة دفع زاكيروني باسماعيل مطر بديلا لخلفان مبارك، وبينما كان المنتخب الهندي يبحث عن هدف التعادل فاجأهم الهداف علي مبخوت بتسجيل الهدف الثاني في الوقت القاتل وقبل دقيقتين من نهاية الزمن الرسمي من تمريرة علي سالمين التي سيطر عليها ووضعها بهدوء في الشباك لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدفين دون رد. 



وسيختتم الأبيض مواجهات مرحلة المحموعات بلقاء تايلاند يوم 14 يناير الجاري فيما يلتقي الهند والبحرين. 



ضمت التشكيلة الأساسية للمباراة كل من: خالد عيسى، اسماعيل أحمد، خليفة مبارك، بندر الأحبابي، الحسن صالح، عامر عبد الرحمن، علي سالمين، خميس اسماعيل، خلفان مبارك، اسماعيل الحمادي، علي مبخوت.



-جمي الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 | النسخة الكاملة

www.uaefa.ae